اليوم السابع | “أيزك الإسكندرية” تمثل صوت الشباب فى الحملة القومية لتنشيط السياحة

كتبت فاطمة خليل

شاركت منظمة “أيزك الإسكندرية” فى الحملة القومية “مرشد سياحى صوت مصر”، لدعم السياحة فى مصر بمساعدة نقابة المرشدين السياحيين فى مصر.

وتأتى هذه الاحتفالية ضمن حملة إعلامية ضخمة لتوضيح صورة مصر أمام العالم، وأنها بلد الأمن والأمان لجميع دول العالم، حيث قام الشباب المصريون بإرسال دعوة إلى شباب العالم يدعوهم فيها لزيارة مصر.

مى الخولى، مديرة العلاقات العامة بأيزك الإسكندرية، أكدت، لليوم السابع، أن منظمة أيزك بالإسكندرية تمثل صوت الشباب فى الحملة القومية لتنشيط السياحة، باعتبارها أكبر منظمة عالمية شبابية فى 124 دولة و2400 جامعة حول العالم ولها دور فعال فى المجتمع، حيث تعتبر منصة عالمية لتنمية وتطوير مهارات القيادة عند الشباب.

وأوضحت أنه قد شارك فى الاحتفال كل من محمد العربى، رئيس منظمة أيزك بالإسكندرية، عمر عيسى، رئيس التبادل الطلابى فى أيزك بالإسكندرية، دعماً لمصر ولدعوة شباب العالم للتأثير الإيجابى فى تنمية المجتمع.

وأشارت إلى أن “أيزك” تمنح الفرصة للشباب المصريين للتبادل الطلابى وتستقبل الطلاب من كل أنحاء العالم، حيث يقوم هذا التبادل الطلابى بتنمية اجتماعية بشكل مباشر عن طريق إقامة مشاريع تطوعية لحل قضايا تعليمية، صحية، بيئية، وثقافية، ومن ثم التأثير فى تطوير المجتمع وحل القضايا المختلفة.

وأضافت أن من بين المشاريع الثقافية التى تم تنفيذها فى مصر من قبل “أيزك” هو مشروع “Where it all begins “، وهو مشروع تبادل طلابى داخلى، التقى فيه أكثر من 30 شابا من 20 دولة مختلفة، حيث عاش الطلاب مع عائلات مصرية مضيفة لمدة 6 أسابيع، حيث منح المشروع الفرصة للشباب ليعيشوا تجربة مصرية ويتعرفون على الثقافة المصرية وقاموا بزيارة الآثار المصرية وحصلوا على ورش عمل ودورات تدريبية.

الجدير بالذكر أن “أيزك” أكبر منظمة شبابية فى العالم، وتوجد فى أكثر من 2400 جامعة و124 دولة حول العالم، وهدفها السلام وتنمية الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية.

15960_10151651548402647_2039673810_n